عين العربية
نتائج البحث
لقد تم العثور على ٢٠٨٤٢ نتيجة بحث
لا توجد تصفية حتى الآن
الناشر:
مركز النشر العلمي، جامعة الملك عبدالعزيز
المؤلف :
فضل، محمد عبدالخالق محمد
تاريخ النشر:
١٤٣٦
الموضوع :
تعليم اللغة لأغراض خاصة
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يبدأ الكتاب باختبار شامل لتحديد مستوى الدارس، يشتمل على مائة سؤال، لتقرير قبول الدارس في البرنامج من عدمه. نقرأ في مقدمة الكتاب: "ويحتوي الكتاب على اثنتي عشرة وحدة، يتألف كل منها من سبعة دروس، تعالج مهارات اللغة الأربع: (الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة
الناشر:
وزارة التربية والتعليم العالي
المؤلف :
حسن السلوادي
تاريخ النشر:
٢٠١٠
الموضوع :
علم اللغة
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
اتبع الكتاب الطريقة الاستقرائية في الدروس، وذلك بتقديم نصوص متنوعة، ومنسجمة > مع خبرات الطالب، ينتقل عبرها، بين الحاضر والماضي، وبين كاتب ،وآخر، وبين مجال وآخر من مجالات المعرفة؛ ليتفهم تلك النصوص وتذوقها ويقوم بمعالجتها، واستخلاص القواعد اللغوية المطلوبة
الناشر:
وزارة التربية والتعليم العالي
المؤلف :
عمر مسلم
تاريخ النشر:
٢٠١٢
الموضوع :
علم اللغة
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
جاءت موضوعات الكتاب استكمالا لما تم تقديمه في الصفين الثامن والتاسع الأساسيين، وشملت مباحث مختلفة. من المستوى الصوتي والمستوى الصرفي والمستوى النحوي (التركيبي)
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يوجه الكتاب الاهتمام إلى الأمور ذات القيمة في التدريس وتحقيق أهدافه: ١- قراءة مقدمة الكتاب؛ لتوضيحها الأسلوب المتبع في تنظيم الخبرات وبناء المنهج، رسالة إلى أخي المعلم / أختي المعلمة مع إرشادات التدريس. ٢- قراءة النصوص الواردة، وفهم أهداف تدريباتها
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يوجه الكتاب الاهتمام إلى الأمور ذات القيمة في التدريس وتحقيق أهدافه: ١- قراءة مقدمة الكتاب؛ لتوضيحها الأسلوب المتبع في تنظيم الخبرات وبناء المنهج، رسالة إلى أخي المعلم / أختي المعلمة مع إرشادات التدريس. ٢- قراءة النصوص الواردة، وفهم أهداف تدريباتها
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يلزم عند تناول الكتاب المقرر: ١- توسيع مجال البصر في قراءة النصوص بما يمكن من النظر إلى الشطر كاملا أو ما يقاربه الإحسان الأداء والإلقاء. ٢- الانتباه إلى الكلمات المتلازمة، فلا فصل بين الصفة والموصوف، والمضاف والمضاف إليه
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يوجه الكتاب الاهتمام إلى الأمور ذات القيمة في التدريس وتحقيق أهدافه: ١- قراءة مقدمة الكتاب؛ لتوضيحها الأسلوب المتبع في تنظيم الخبرات وبناء المنهج، رسالة إلى أخي المعلم / أختي المعلمة مع إرشادات التدريس. ٢- قراءة النصوص الواردة، وفهم أهداف تدريباتها
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يوجه الكتاب الاهتمام إلى الأمور ذات القيمة في التدريس وتحقيق أهدافه: ١- قراءة مقدمة الكتاب؛ لتوضيحها الأسلوب المتبع في تنظيم الخبرات وبناء المنهج، رسالة إلى أخي المعلم / أختي المعلمة مع إرشادات التدريس. ٢- قراءة النصوص الواردة، وفهم أهداف تدريباتها
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
جواهر مهدي بنت محمد مهدي
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
قراءة, كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
يوجه الكتاب الاهتمام إلى الأمور ذات القيمة في التدريس وتحقيق أهدافه: ١- قراءة مقدمة الكتاب؛ لتوضيحها الأسلوب المتبع في تنظيم الخبرات وبناء المنهج، رسالة إلى أخي المعلم / أختي المعلمة مع إرشادات التدريس. ٢- قراءة النصوص الواردة، وفهم أهداف تدريباتها
الناشر:
وزارة التربية والتعليم
المؤلف :
صالح بن حمد السحيباني
تاريخ النشر:
٢٠٠٩-٢٠١٠
الموضوع :
تعليم اللغة-دراسة وتعليم (ثانوي), كتب دراسية
نوع الوعاء:
المناهج الدراسية
صمم منهج الكفايات اللغوية بأسلوب جديد للدرس اللغوي؛ لأنه يهدف إلى تحقيق غاية مختلفة. ليس المهم في هذا المنهج أن تعرف شيئا عن اللغة، ولكن المهم أن تكتسب عادات ومهارات لغوية تستخدمها كل يوم، في كتابتك، وقراءتك، وتعلمك ، واتصالك بالآخرين

إلغاء
تصنيف حسب
تم

(٢٢١٥٤)
(٢٠٨٤٢)
(١٩٥٤٠)
(١١٧٣٥)
(١٦٠٩)
(١٣٦٤)
(٧٦٤)
(٧١٥)
(٦٢٧)
(٣٩٤)
(٣١٦)
(٢٧٠)
(٢٦٤)
(١٦٨)
(١٥٦)
(١٣٠)
(١٢٢)
(١٠٠)
(٩٩)
(٤٦)
(٤١)
(٣٩)
(٣٢)
(٢٣)
(١٢)
(١١)
(٧)
(٧)
(٣)
(١)
(١)

(١٧٢٤)
(٤٨٥)
(٣٧٠)
(٢٥٧)
(٢٣٨)
(٢٣٢)
(٢٣١)
(٢٠٠)
(١٩٥)
(١٩٥)
(١٩٤)
(١٨٥)
(١٧٧)
(١٧٧)
(١٧٤)
(١٦٧)
(١٥٦)
(١٤٨)
(١٤١)
(١٢٢)
(١٢٢)
(١١٩)
(١١٤)
(١١٢)
(٩٩)
(٩٧)
(٩٥)
(٩١)
(٩٠)
(٨٩)
(٨٩)
(٨٨)
(٨٦)
(٨٤)
(٨٣)
(٨٣)
(٨٢)
(٨١)
(٨٠)
(٧٨)
(٧٧)
(٧٦)
(٧٦)
(٧٤)
(٧٣)
(٧٣)
(٧٢)
(٧١)
(٧١)
(٧٠)
(٦٩)
(٦٦)
(٦٥)
(٦٥)
(٦٤)
(٦٣)
(٦٢)
(٦٠)
(٥٨)
(٥٨)
(٥٧)
(٥٥)
(٥٥)
(٥٤)
(٥٢)
(٥٢)
(٥٠)
(٤٧)
(٤٦)
(٤٥)
(٤٥)
(٤٥)
(٤٥)
(٤٣)
(٤١)
(٤١)
(٤١)
(٤٠)
(٤٠)
(٣٩)
(٣٩)
(٣٩)
(٣٨)
(٣٨)
(٣٧)
(٣٧)
(٣٧)
(٣٥)
(٣٥)
(٣٥)
(٣٥)
(٣٤)
(٣٤)
(٣٤)
(٣٤)
(٣٤)
(٣٣)
(٣٣)
(٣٣)
(٣٣)
(٣٢)
(٣٢)
(٣٢)
(٣٢)
(٣٢)
(٣٢)
(٣٢)
(٣١)
(٣١)
(٣١)
(٣٠)
(٣٠)
(٣٠)
(٣٠)
(٣٠)
(٣٠)
(٢٩)
(٢٩)
(٢٨)
(٢٨)
(٢٨)
(٢٧)
(٢٧)
(٢٧)
(٢٧)
(٢٧)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٦)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٥)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٤)
(٢٣)
(٢٣)
(٢٣)
(٢٣)
(٢٣)
(٢٣)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢٢)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢١)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)
(٢٠)

(٧٥٩٥)
(١٩٠٤)
(١٦٢٢)
(٨٣٤)
(٥٤٦)
(٥٤٥)
(٥٣١)
(٤٦٧)
(٤٤١)
(٤٣٧)
(٤١٧)
(٤٠٥)
(٣٦٨)
(٣٤١)
(٢٩٦)
(٢٩٤)
(٢٣٩)
(٢٣٦)
(٢١٤)
(١٦٨)