عين العربية
نتائج البحث
لقد تم العثور على ٣٩٤ نتيجة بحث
لا توجد تصفية حتى الآن
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
العتيقي، خولة عبداللطيف
تاريخ النشر:
٢٠٠٨-٢٠٠٩
الموضوع :
علم اللغة, نحو وصرف, أدلة
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
ضم هذا الدليل نماذج مقترحة لأساليب الأداء في كل من المجالات القرائية والأدبية المفقرة، إضافة إلى نموذج مقترح الأسلوب الأداء في قواعد النحو والصرف، وآخر في الاستماع
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
مصلوح، سعد
تاريخ النشر:
٢٠٠٨-٢٠٠٩
الموضوع :
تدريس علم اللغة, أساليب الأداء, أدلة
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
يتجه هذا الدليل إلى التدريب القرائي وتحقيق الغايات المتمثلة في: - القراءة في التراث والتعامل معه بهدف غثراء فكر المتعلم والارتقاء بوجدانه - القراءة للنقد ومن خلالها يكتسب المتعلم مهارات النقد البناء - التعرف على أعلام الفكر والادب رغبة في القراءة لهم والإفادة بأفكارهم وآرائهم - التعرف إلى المدارس الفكرية في مجالات العقيدة والفكر والأدب
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الشرهان، إيمان توفيق
تاريخ النشر:
٢٠١٩-٢٠٢٠
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
يحتوي هذا الدليل على أكور أساسه أهمها: ١- الوعي بكفايات هذا المقرر وأهم المهارات التي يراد للمتعلم اكتسابها . ٢- الاستيعاب الدقيق لفلسفة منهج الكويت الوطني الجديد. ٣- الحرص على الإسهام في إعداد المتعلم لمواكبة متغيرات العصر ومساعدته في اكتساب المهارات والمعارف والقيم في سياقات متنوعة لاستكشاف ذاته والعالم حوله., وقد احتوى الدليل على الكفايات والمعايير الخاصة بالصف التاسع كما احتوى على تعريف للمنهج الكويتي الوطني، والإشارة إلى التعلم النشط التفاعلي ضمن عملية التعليم المتمحور حول المتعلمين، وأهمية الأنشطة التعليمية، وكذلك الوقوف على محتوى منهج الصف التاسع ضمن سلسلة المدى والتتابع من الصف السادس إلى التاسع
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الماجدي، صلاح دبشة
تاريخ النشر:
٢٠١٨
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
تضمن هذا الدليل ما يلي: ١- المحتوى التدريبي الأساسي الذي يستهدف تطوير كفايات المتعلم في الاستماع، والتحدث، والقراء، والمشاهدة، والكتابة، وتم تضمينه في ثلاث وحدات تعلمية. ٢- أنشطة التعلم لكل وحدة تعلمية في صورة منظمة ومتدرجة، لتوجه الأداء تدريبا وتقويما في مسار تطوير الكفايات الخاصة بالمتعلم في هذا الصف، وذلك في إطار مسيرته التعلمية لتحقيق الكفايات العامة
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الماجدي، صلاح دبشة
تاريخ النشر:
٢٠١٨-٢٠١٩
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
جاء الدليل كإعانة, للمعلمين على التدريب؛ لإعداد جيل يمارس لغته بطلاقة وسلامة، ويكون قادر اعلى حل مشكلاته من خلال خبرات تعليمية واسعة؛ ليسهم بشكل إيجابي في بناء مجامعه والرقي به، وقد ضم الدليل أربع وحدات وفقا للآتي: ١-الوحدة الأولى: تتضمن المنهج الكويتي الجديد ومعايير مادة اللغة العربية، والكفايات العامة والخاصة والمعايير، وتوزيع أنشطة التعلم على الكفايات الخاصة وتوجيهات عامة بشلأن الأداء والتقويم، تستهدف تطوير كفايات المتعلم في الاستماع، والتحدث، والقراءة، والمشاهدة، والكتابة. ٢- الحدة الثانية: وتتضمن جدول المدى والتتابع، ومحتوى أنشطة التعلم، والمحددات الوصفية لأداء المعلم. ٣- الوحدة الثالثة: وتتضمن التعليم الفعذال النشط، والتعلم في بيئة القائم والكفايات والمتمحور حول المتعلم والتعلم، ونماذج غعداد بعض الكفايات. ٤- الوحدة الرابعة: وتتضمن نصوص الاستماع والروابط
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
العازمي، فاطمة عبدالله
تاريخ النشر:
٢٠١٧-٢٠١٨
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
هذا الدليل يعد مرشدا للمعلم في تطبيق مقرر الصف الثاني الابتدائي، وقد تناول الدليل: - الكفايات الخاصة للصف الثاني - المحددات والوصفية لأداء المتعلم - محتوى الوحدات التعليمية - نصوص الاستماع - دورا معلم في تصميم أنشطة التعلم - أنشطة التعلم
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
العيبان، ناصر فلاح
تاريخ النشر:
٢٠١٩-٢٠٢٠
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
هذا الدليل مرشدا ومعينا في فهم تطبيق منهج اللغة العربية للصف الخامس؛ لبلوغ الهدف المنشود بتحقيق المتعلم المعايير المقررة بالمستوى المرجو., ويضم الدليل ما يلي: ١- المعايير المقررة في منهج الصف الخامس ٢- توزيع أنشطة التعلم على المعايير. ٣- مخططا عاما للكتاب. ٤- محتوى التعلم في الكتاب. ٥- نصوص الاستماع المقررة في الكتاب. ٦- إرشادات خاصة بالكتاب. ٧- إعدادا كتابيا لأنشطة الدرس الأول في الوحدة الأولى
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الماجدي، صلاح دبشة
تاريخ النشر:
٢٠١٧-٢٠١٨
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
يأتي الكتاب ليكون دليلا ومرشدا للمعلمين في الميدان، وعونا لهم على تطبيق المنهج الجديد، وقد اشتمل على كل ما يحتاج إليه المعلم خلال أدائه للمنهج، ومعه سائر الأنشطة المصاحبة لتطبيقه، فقد تم تقديم جداول تفصيليه الكفايات المستهدفة في المنهج، كما تضمن عرض موجز للإطار النظري المرجعي لفلسفة المنهج واستراتيجيته وأسسه، وكذلك نماذج للإعداد الكتاب لكفايات عديدة ومتنوعة. اشتمل الدليل أيضا على جميع نصوص دروس الاستماع المقررة في جميع وحدات المنهج
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الحمصي، محمد طاهر
تاريخ النشر:
٢٠٠٧-٢٠٠٨
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس, أدب, بلاغة, نقد أدبي, نحو وصرف
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
يرتكز هذا الكتاب ويحرص على الالتزام بما يأتي: طبيعة اللغة العربية بوصفها لغة معرية - وظيفة اللغة بوصفها أداة ارتباط المؤمن بكتاب ربه - الوحدة العضوية؛ حيث تنطلق الممارسات اللغوية في فروع اللغة - فلسفة التعلم الذاتي - فلسفة المجالات: القرائية، المجالات الأدبية
الناشر:
وزارة التربية
المؤلف :
الوتار، نوري يوسف
تاريخ النشر:
٢٠٠٦-٢٠٠٧
الموضوع :
علم اللغة, مناهج التدريس
نوع الوعاء :
المراجع العلمية
كتاب مقدم للمعلمين والمعلمات في المدارس الثانوية، روعي في إعداده ما يلي: ١- تضمين الأهداف السلوكية للمقرر، والمهارات اللغوية التي يجب أن يدرب عليها الطالب فيه إلى جانب موضوعات للتدريب على مهارات الاستماع. ٢- أن يعرف كل مجال من المجالات القرائية أو الأدبية تعريفا يحدد مهاراته، ويكشف غاياته، ثم يتبع ذلك بتصور مقترح لتناول موضوع من الموضوعات التي تندرج تحت هذا المجال. ٣- إثراء الوقفات التدريبة بما يعين الملعم، وينمي ميل المتعلم إلى الممارسة اللغوية التي تكسبه مهارات الفهم والتفكير والتذوق الفني، والاستخدام اللغوي السليم. ٤- ذكر بعض التوجيهات الفنية والإرشادات التربوية بما يناسب الموقف التدريبي ضمانا لسلامته وتحسينا لنتاجه

إلغاء
تصنيف حسب
تم

(٢٢١٥٤)
(٢٠٨٤٢)
(١٩٥٤٠)
(١١٧٣٥)
(١٦٠٩)
(١٣٦٤)
(٧٦٤)
(٧١٥)
(٦٢٧)
(٣٩٤)
(٣١٦)
(٢٧٠)
(٢٦٤)
(١٦٨)
(١٥٦)
(١٣٠)
(١٢٢)
(١٠٠)
(٩٩)
(٤٦)
(٤١)
(٣٩)
(٣٢)
(٢٣)
(١٢)
(١١)
(٧)
(٧)
(٣)
(١)
(١)

(٤٥)
(٣٧)
(٢١)

(٢٩٧)
(٨٢)
(٥٩)
(٢٣)